أتحداك تعرف الجواب عن هذا اللغز : أصعب لغز في الرياضيات ؟ لغز 100 دولار

مرحبا بكم على موقع عالم الرياضيات الموقع الأول في المغرب لنشر كل ما يخص الرياضيات قبل دلك أدعوكم الى متابعة صفحة عالم الرياضيات على الفيسبوك أكبر صفحة في العالم العربي متخصصة  في نشر دروس الرياضيات اضغط على الزر للإعجاب بصفحتنا  شكرا لك للإعجاب بصفحتنا .
ضمن سلسلة ألغاز الرياضيات نقوم بنشرها على موقع عالم الرياضيات نقدم لكم هذا اللغز الرائع الدي أتمنى ان ينال اعجابكم وتكون محاولتكم للاجابة عليه صحيحة 

ألغاز الرياضيات الصعبة 


نص اللغز :
هناك شخص نصاب دخل محل لبيع الكتب ليشتري كتاب بقيمة ” 10 دولار ” وكانت معه ورقة من فئة “100 دولار” و لكنها مزورة وغير حقيقية، قدم “100 دولار” المزورة لصاحب المحل و لم يلاحظ صاحب المحل أنها مزورة .. فأخذها صاحب المحل لكنه لم يتمكن من فكها ” أي لم يكن معه صرف فئات أصغر” فخرج لصاحب المطعم بجواره ليفكها له لفئات أصغر.. وقام صاحب المحل بإعطاء الكتاب وباقي المائة دولار أي “90 دولار” للشخص النصاب الذي أخذها بدوره و انصرف. 
بعد نصف ساعة جاء صاحب المطعم إلى صاحب محل الكتب ليعيد له “100 دولار” و يخبره أنها مزورة.. فأخذها صاحب محل الكُتب دون أن يقول أي كلمة لأن هذا خطأه إذ لم يتأكد من أنها حقيقية.. وأعاد لصاحب المطعم 100 دولار أخرى حقيقة.
السؤال :
كم خسر الرجل صاحب محل الكتب ؟
ان عرفت الجواب انزل الى الأسف واترك جوابك ضمن التعاليق  للمزيد من الالغاز المرجو زيارة الصفحة التالية (ألغاز الرياضيات)

تعليقات

  1. خسر صاحب المكتبة 190 $ + 10 $ ثمن الكتاب . أي خسر 200 $

    ردحذف
  2. منير
    مبلغ الخسارة هو 90 دولار

    ردحذف
  3. 190 دولار +ثمن الكتاب

    ردحذف

إرسال تعليق

🤔✍️ أخبرنا هل استفدت من الموضوع ؟ 😍 وان كان لك أي تعليق نرحب بتعليق 😍