[حصريا] الكشف عن أسماء التلاميذ التي تمثل المغرب في أولمبياد الرياضيات 2017 بالبرازيل اللائحة الرسمية

مرحبا بكم على موقع عالم الرياضيات الموقع الأول في المغرب لنشر كل ما يخص الرياضيات قبل دلك أدعوكم الى متابعة صفحة عالم الرياضيات على الفيسبوك أكبر صفحة في العالم العربي متخصصة  في نشر دروس الرياضيات اضغط على الزر للإعجاب بصفحتنا  شكرا لك للإعجاب بصفحتنا .
اولمپياد الرياضيات العالمي (بالإنجليزية: International Mathematical Olympiad, IMO) هي أولمبياد رياضيات سنوي مكون من 42 نقطة على ستة أسئلة للطلبة قبل المرحلة الجامعية وهي أقدم أولمپياد علوم عالمي. أول اولمپياد الرياضيات العالمي. انعقد في رومانيا عام 1959. ومنذ ذلك الحين ينعقد سنوياً، باستثناء عام 1980. وهناك نحو 90 دولة ترسل فرقاً كل منها بحد أقصى ستة طلاب، بالإضافة لقائد للفريق، ونائب للقائد، ومراقبين.
أولمبياد الرياضيات العالمي 2017 بالبرازيل 
حسب ما نشر Othmane Safsafi الدي كان ضمن المؤطرين المسؤلين على تأطير التلاميد المؤهلين للإقصائيات النهائية في أحد الفيديوات التي يشارك فيها بعض لحظات من الأيام التي قضاها في تأطير التلاميد المشاركين لأجل اختيار الثلاميد الستة الدين سيمتلون المغرب في أولمبياد الرياضيات العالمي في نسخته 58 بالبرازيل  الدي سيتم تنظيمه هذه السنة في البرازيل 
حيت دكر Othmane Safsafi أن التلاميد بعد تأطيره وتقديم الدعم لهم من خلال الشرح وإنجاز التمارين الرياضية المتنوعة كانو مقبلين على اجتياز امتحان نهائي يتكون من 3 تمارين وبتوقيت 4 ساعات ونصف  لأجل أن يتم في الأخير اختيار ستة ثلاميد من أجل ثمثيل المغرب في هذه التظاهرة 

في آخر الفيديو الدي نشره Othmane Safsafi على قناته سيونس مات نشر أسماء الثلاميد الذين سيمثلون المغرب في أولمبياد الرياضيات العالمي المنظمة هذه السنة في البرازيل 2017 وأسماء الثلاميد على الشكل التالي : 
مهدي أوداود 
أحمد أمين أنزالي 
أحمد أسني 
مامون بنشقرون 
فهد الطاهيري 
عبد الله مرزوج
موقع عالم الرياضيات يتمنى حظا موفق لهم جميعا
دروس الرياضيات لكل المستويات

تعليقات