مالذي يجب عليك أن تفعله لتكون ذكي في الرياضيات ؟

مرحبا بكم على موقع عالم الرياضيات الموقع الأول في المغرب لنشر كل ما يخص الرياضيات قبل دلك أدعوكم الى متابعة صفحة عالم الرياضيات على الفيسبوك أكبر صفحة في العالم العربي متخصصة  في نشر دروس الرياضيات اضغط على الزر للإعجاب بصفحتنا  شكرا لك للإعجاب بصفحتنا .

كيف تكون ذكي في الرياضيات ؟ 



كيف تصبح دكيا في الرياضيات ؟  بما أناك هنا في هذا الموضوع فإنك تريد بطريقة أو بأخرى أن ترفع من مستواك في الرياضيات وتصبح من الأدكياء في الرياضيات 

وقد قمنا بنشر مجموع من المواضيع المرتبطة بالرفع من مستواك في الرياضيات ونقترح عليك منها هذا الموضوع (نصائح التفوق في الرياضيات )

اليوم على موقع عالم الرياضيات نقدم لكم موضوع جديد غايته مساعدتك للتفوق في الرياضيات من خلال 8 طريق أو 8 نصائح التي سنقدمها لك ونسعى من خلالها لنبين لك ما عليك أن تفعله لأجل التفوق في الرياضيات وتصبح من الأدكياء 
بدون أطيل عليك أمرة الى توضيح  8 نقاط يجب عليك التركيز عليها لأجل التفوق في الرياضيات ... 

كيف تكونُ ذكيّ في الرياضيّات

1// طَلَب المُساعدة:
السؤال في الصف عن كيفيّة حل مسألة مُعيّنة، أو أي مُعادلة غير مفهومة، وإذا لم تكُن الإجابة وضاحة أو كافية لفهم المسألة، القيام باللجوء إلى المُعلِّم بعدَ انتهاء الحصة، فالشرح لشخصٍ واحد يكونُ أفضل من الشرح للطُلّاب جميعاً.
2// التأكُّد من معرفة ما تعنيهِ الكلمات:

فالرياضيّات ومع أنّها عبارة عن مسائل ومُعادلات، إلّا أنّها تحتوي على مُصطلحاتٍ تحتاجُ إلى التفسير لِفَهم جُزء من المُعادلة.
3// إيلاء اهتمامٍ خاص لتعلُّم القواعد: 

فالخصائص، الصيغ، المعادلات، والأساليب هي أدواتٌ في الرياضيات، وستجعل الرياضيّات والحساب أسهل بِكثير عندَ معرفة كيفيّة استخدامها.
4// المشاركة في الصف:

فعندَ عدم معرفة الإجابة على سؤالٍ ما، القيام بطلب التوضيح عن طريق ذِكر الأشياء المفهومة، حتّى يستطيع الأُستاذ شرح الغير مفهومة منها.
5// البحث عُن المُساعدة في الخارج:

فإذا لم يتمكن الأُستاذ من شرح الأمور غير المفهومة للطالب، على الطالب البحث عن شخصٍ آخر قد يستطيع مُساعدته، فبالإمكان طلب المُساعدة مِن طالبٍ آخر، أو مُعلّمٍ خاصّ.
6// كتابة الخطوات لحل المُعادلات:

فعلى سبيل المثال، عندَ الدراسة، القيام بتقسيم الحل إلى خطوات وكتابتها على الدفتر لتذكُّر كيفيّة حلها.
7// مُحاولة حل جميع المسائل المطروحة في الصف: 

فكُلّما قامَ الطالِب بِحَلّ المسائل أكثر، كُلّما أصبحَ مُتمكناً من المُعادلة وبِطُرق حلِّها المُختلِفة.
8// مُراجعة الواجبات المنزلية في البيت بعدَ حلِّها:

بعدَ أن يقوم الأُستاذ بتصحيح الواجِب، من الأفضل مُراجعته لقراءة مُلاحظاته إن وُجِدَت، والقيام بتصحيح الأخطاء وحلِّ المسألة مرّة أُخرى للحصول على النتيجة الصحيحة، من أجل التعلُّم من الأخطاء وعدم ارتكابِها مَرّةً أُخرى. شارك المقالة

أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع وفي الأخير نقترح عليك موضوع آخر ربما يهم أكثر 
15 نصيحة لتراجع الرياضيات وتصبح من عشاقها
دروس الرياضيات لكل المستويات