أفضل 5 تطبيقات الدراسية لبداية الموسم الدراسي الجديد

مرحبا بكم على موقع عالم الرياضيات الموقع الأول في المغرب لنشر كل ما يخص الرياضيات قبل دلك أدعوكم الى متابعة صفحة عالم الرياضيات على الفيسبوك أكبر صفحة في العالم العربي متخصصة  في نشر دروس الرياضيات اضغط على الزر للإعجاب بصفحتنا  شكرا لك للإعجاب بصفحتنا .

  العودة لفصول الدراسة تقترب بسرعة، لذا وجب عليك تنظيم بداية جيدة للعام الدراسي الجديد !و إذا كان الهاتف غالبا ما يمنع في فصول الدراسة، حيث يتم ربطه بعمليات الغش أو الترفيه، فقد يمكن استعماله في الجانب الآخر المفيد سواء كنت تلميذا في الثانوي أو طالبا في الجامعة. لهذا الغرض، قررنا في موقع عالم الرياضيات  أن نستعرض لكم أفضل التطبيقات لتنظيم عامك الدراسي، .
 باختصار شديد، إذا كنت مقبل على سنة دراسية جديدة في الجامعة، في الثانوية، أو حتى في المدرسة، فهذه التدوينة مخصصة لك، لذا تابع قراءتها.

تطبيق Maths Alarm Clock


أداة للضبط الذاتي self-control ، فإذا كنتم ممن يعانون من صعوبة و مشاكل في الاستيقاظ صباحا فهذا التطبيق مناسبا لكم كثيرا. Maths Alarm Clock يجعلكم تستيقظون كل صباح على سؤال بسيط في الرياضيات لتحفيز عقلكم و جعله يستيقظ ببطء .لهذا التطبيق فوائد كثيرة منها :
– يمنعكم من غفوة إضافية قد تجعلكم تصلون متأخرين إلى المدرسة .
– الحاجة إلى حل مشكلة الرياضيات في الصباح يجعل الدماغ يعمل بشكل أسرع. و هذا يضعك في موقف أفضل عندما يتعلق الأمر بالتعلم طوال اليوم .
تحميل Maths Alarm Clock

تطبيق Google Agenda 



لن تجد أفضل منه لتنظيم مهامك، فبالرغم من وجود العديد من المنافسين، فنحن نوصي بتطبيق Google Agenda، الأداة الرائدة في هذا المجال. من بين قائمة الميزات المفيدة للطلاب و التلاميذ، نذكر وجود خاصية لإنشاء الأحداث (الدورات و الحصص الخاصة بك في هذا الأسبوع، على سبيل المثال) مع ميزة التذكير عبر الإيميل أو عبر خدمة Google Now التي تبين لك حتى الوقت التقديري اللازم للوصول إلى مكان الحصة! التطبيق يمكنك أيضا من إنشاء تقويمات مشتركة، يمكنك مشاركتها مع زملائك في الفصل على سبيل المثال في حال كان يجمعكم عمل جماعي.
تحميل Google Agenda 

تطبيق  Google Drive 


جوجل درايف هو التطبيق الأكثر شهرة، و بالتأكيد هو الأكثر شمولا من حيث العمل التشاركي. التطبيق يأتي مثبتا بشكل افتراضي في كل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، معتمد من طرف جوجل و مرتبط بحساب جيمايل، يسمح لك بإنشاء و مشاركة المستندات (Docs)، الجداول (Sheets) و العروض التقديمية (Slides). كل مشارك بالملف يمكنه إجراء تعديلات على المستند، أو إضافة ملاحظات سواء من هاتفه النقال أو من خلال متصفح الويب أيضا. التغييرات تظهر في الوقت الحقيقي، و يمكن الوصول للمستندات أيضا حتى دون اتصال على الانترنت. خدمة Google Drive أساسية، مجانية و متعددة الأدوات.
جدير بالذكر أيضا أنه بإمكانك أن تحمل مختلف أدوات جوجل درايف بشكل منفصل في حالة كنت تريد استعمال أداة لوحدها، كأداة Google Docs على سبيل المثال.

تطبيق The Oxford Dictionary 

قاموس أكسفورد : قد تجدون أنفسكم أمام محاضر أو مدرس يستفسركم عن معنى كلمة معينة لكنكم قد لاتتوفرون على الجواب دائما. هذا بالضبط هو السبب الذي جعل قاموس أكسفورد The Oxford Dictionary يوفر تطبيقا ضروريا لكل طالب لا يريد أن يضع نفسه في مواقف محرجة ،بغض النظر عن الموضوع الذي يدرسه.

تطبيقات خاصة بالرياضيات 

أما بخصوص التطبيقات الخاصة بالرياضيات فقد سبق ونشرنا مجموعة من تطبيقات الرياضيات المتنوعة منها تطبيقات حل المعادلات وتطبيقات رسم الدوال وتطبيقات عدية للقيام بمجموعة من العمليات الرياضيات يمكن الاطلاع على هذه التطبيقات من خلال هذا الصفحة (تطبيقات الرياضيات) أو الاطلاع على( برامج الرياضيات لحاسوب)