"دراسة" الفرق بين ذكاء الرجل والمرأة في الرياضيات

مرحبا بكم على موقع عالم الرياضيات الموقع الأول في المغرب لنشر كل ما يخص الرياضيات قبل دلك أدعوكم الى متابعة صفحة عالم الرياضيات على الفيسبوك أكبر صفحة في العالم العربي متخصصة  في نشر دروس الرياضيات اضغط على الزر للإعجاب بصفحتنا  شكرا لك للإعجاب بصفحتنا .
أظهرت دراسة جديدة أن أدمغة الإناث تختلف عن عقول الرجال، فالنساء تتميز بالقدرة على الحفظ واستدعاء المعلومات بينما يتفوق الرجال في الرياضيات.

وأوضح الباحثون أنه على الر غم من وصول الجنسين إلى نفس مستويات التعليم، إلا أن هناك اختلافات في أدمغة كلاً منهما، حيث نجحت النساء بشكل أفضل في اختبارات الذاكرة، بينما تفوق الرجال في الرياضيات، حسبما ورد بموقع “ديلي ميل”.
وشملت الدراسة 31 ألفاً من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم بين 50 فيما فوق في 13 دولة، وقد خضعوا لثلاثة اختبارات للقدرات العقلية.
ولاحظ الباحثون تفوق الرجال في الرياضيات بجميع الأعمار، بينما تقوقت النساء في الفئة العمرية من 50 إلى 80 عاماً في اختبار الذاكرة.
وأرجع الباحثون من المعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية هذه الفروق في العقول إلى الاختلافات في بيولوجيا الدماغ، بالإضافة إلى الطريقة التي يتعامل بها المجتمع مع الجنسين.
اقرأ أيضا 11 استراتيجية كاملة كيف تصبح عبقرياً في الرياضيات؟
دروس الرياضيات لكل المستويات